:: فن التطنيش ::

by

بالرغم من المهارات الكثيرة التي أحمد الله على توافرها في شخصيتي
إلا أني أفتقد لـ مهارة التطنيش

فـ طبيعتي التي لا ترضى أن ترى الغلط ,, ولا تحمتل تواجده
ما يجعلني أغتاظ وأنقهر من أمور كثيرة تحدث حولي
بالرغم من أنها لا تمت لي بـ صلة ,, ولكن المشكلة أنها حدثت أمامي!!!
هنا فقط أتمنى أن أمتلك مهارة التطنيش ,, كي أرى الموقف ولا أتأثر به أبدا

الأمر الفظيع والمصاحب لافتقاري لـ هذه الصفة
هي ضيقة الصدر والبال
فـ لم أعد أتحمّل من الشخص ارتكاب الموقف مرتين
خاصة بعد الوقت الثمين الذي أَستهلك في إفهامه مدى عظم الغلطة
ووعده بـ عدم تكراره ,, أو كفايته بـ قول “إن شاااااااء الله”

وعلى قولة المثل ,, كأنك يابو زيد ما غزيت
قد لا يمر يوم واحد على تلك النصيحة
لـ يعاد نفس الموقف ونفس الغلط
يعني يافلان ,, اسمع من هنا وطلع من هنا

يذبحني هالنوع من البشر
الذي لا يحاسب على زلاته ولا يراعي مشاعر من حوله
شغله الشاغل فعل ما يحلو له دون الإكتراث بـ من حوله
وما يقهر أكثر ,, هو أن أكثر هذه النوعية “وجوهيهم لوح من الخااااااطر”
تصارخ وتهزأهم على فعلتهم ,, وقد تصل بهم لـ حد التجريح
دقائق يرفضون الحديث معك ,, ثم وكأن شيء لم يكن
ويعاودون نفس الحادثة وكأن تلك الكلمات لم ترن على مسامعهم

أعتقد أني لافتقاري هذه الصفة أيضا
تعلمت ,, الحقد ,, وأصبحت أمتلك ذاكرة خارقة
فـ كل تصرّف أحفظه منهم ,, فقط لأعيد نفس الحركة فيهم
لأنه بعد تجارب عديدة ,, أعتقد أن إرتكاب نفس الجريمة فيهم
يجعلهم يشعرون بـ مقدار الأذى الذي يسببونه لـ غيرهم
وأَجزم أن الطريقة قد لا تنحج 100%
فـ هم غير مكترثون وكما أسلفت سابقا “وجوهيهم ليست لوح فقط ,, بل جدران من العيار الثقيل”

كل ما أطلبه من سيادتكم
أن تَعلموني فن التطنيش ,, لأني لم أعد أحتمل التعامل مع هذه الشاكلة من البشر
ولـ معلوماتكم ,, هذا النوع ,, أتواجد معه في نفس المكان وأقابله كثيرا!!!!!

20 تعليق to “:: فن التطنيش ::”

  1. radar Says:

    لا أخفيك ، يجب أن يكون لديك القليل من تلك الصفة … ، هناك الكثير من الأشخاص يدفعونك لاسنخدام هذه العادة غصب عنك …

    مثل هذا التصرف يستفزك و يغير صورة هذا الشخص عندك ، هل أنت تافه في نظره لذلك الحد ، أم أنك مهتم بأشياء ليست ذو قيمة

    تملكني شعور بالغضب عند قراءة البوست ، ليس من كلماتك بالطبع ، لكنه جعلني أتذكر مواقف كثيرة مشابهة حدثت معي ، ومع أشخاص ، أيقنت أنني لم يكن علي أن أعطيهم كل هذا الاهتمام …

    في آمان الله

    رادار

  2. عابر سبيل Says:

    أعتقد أن الحل كما ذكرتيه آنفا، عاملهم بالمثل !!!
    هذا ما احاول فعله دائما عندما لا اتقن فن التطنيش ،،،،،، اجعله يشعر بكل بساطة بفضاعة الفعل الذي يقوم به دائما، بالتأكيد لن يعجبه أبدا

    ،،،، فن التطنيش يجب ان تأتي معه النسيان،،،، قد ( اطنش ) الموضوع، لكن لا انساه وأظل مغتاظا ومقهورا ! ، لذلك يجب ان أنسى أيضا

  3. barrak Says:

    ودي اعلمك فن التطنيش
    بس ادري ماينفع معاج
    ماادري ليش

    يمكن لانك واضحه وصريحه وصادقه بكل بوست اقراه

  4. NjOoo Says:

    والله يا قلبووو
    مع الأيام و كثرة التكرار ..
    تخليك غصصب تعرفين تطنشين بدون ماتحسين !!!!

    لانو اذا بتراعين هالأشكال بتتعبين ! وبتوصل فيك حالة انو خلاااااااص ماعاد فيه شي !!!!!!

    بس عاد شوفي انتي كم تجلس معاك على حسب الشخص !!😀

    يعني فيه ناس تأيس من مرتين !
    فيه ناس تقعد سنين تحاول !!
    فالله يعينك لو كنتي من النوع الأخير:/

    عارفه انا مثلك برضه ماعرف اطنش ..! واحيان ااحاول اطنش بس من براا ومن جوا حرقه ههه
    مشي حالك..

    (F)

  5. Lady Ashe Says:

    O.o
    وضع مزعج
    بالبداية انا كمان ماكنت من النوع
    المطنش
    لكن سبحان الله نزلت علي السمة
    هذي بقدرة قادر
    مااذكر كيف صارت جزء من شخصيتي
    امرك لله لكن حاولي تفكري بشي ثاني
    اسرحي بعالم افكارك بعيد عنهم اذا
    كنت ماتقدري تفارقيهم

  6. بابل Says:

    صباح الورد

    والله لو كنت اعرف هالفن ماكنت أبخل عليك:(

    شكرا عيون الحب

    وبس

    بابل

  7. DUBAI Says:

    Mar7ba Sis

    Actually Ybyan enCh -Strong Personality

    : )

    !!

  8. ســالم الامــــارات Says:

    سيري المكتبة

    واشتري اشرطه سلسة الاستاذ ابلراهيم الفقي واسمعيها

    هذه مب اشرطه دينية ولكنه يشرح كيفيه التعامل في مثل هل امور وغيرها في الامور المتعلقه بالعمل

    انصحج اسمعيييه وادعيلي
    وبتحصلين هل سلسله في المكتبة الاسلامية في مدينة زايد مقابل بيبي شوب 0-9

    تحياتي

  9. عيون الحب Says:

    رادار

    هذا هو سبب إصراري على تعلم هذا الفن
    تصدق أحيانا أشك في نفسي ,, وأتساءل ,, نفس تساؤلاتك
    هل الشخص تافه ,, أم أنا من يهتم بأمور مالها أهميه!!

    كلماتك في الصميم والله وشرحت احساس دائما أعيشه

    ::
    ::

    عابر سبيل

    المشكلة أنه أمور كثيرة في حياتهم ما تأثر فيهم
    فـ حتى لو عاملتهم بالمثل ما يأثر فيهم !!!!!

    صح والله النسيان جزء مهم من هالمشكلة
    عاد أنا مو بـ سهولة أنسى!!!

    ::
    ::

    برااك

    هههههههه مادري هذا في صالحي ولا ضدي
    أنا صحيح إنسانة واضحة وصريحه
    بس بعد احتاج أرتاح وراحتي في تعلّم هالفن
    أدري صعب وبياخذ وقت مني بس لازم لازم أتعلمه
    جربني =)

    ::
    ::

    نجووو

    والله اعتقد انه هالشي المفروض يصير
    بس ماقاعد يصير معاي بسهولة مادري ليش😦

    أنا مادري من أي نوع
    بس اعتقد اللي حولي مو من النوع اللي يتعلم ويفهم النغزات بسهولة
    super glue
    هههههههه
    ترى لو متعلمين فن التطنيش بنكون من برا ومن جوا كوول
    الله يعين من صدق وتعبت من كثر ما امشي حالي جوفي صار لهيب ههههههه

    يسلمو حياتي
    =)

  10. عيون الحب Says:

    Lady Ashe

    كثير كثير مزعج
    ان شاء الله تنزل علي انا بعد
    حدي تعبت
    ان شاء الله بحاول افكر في شي ثاني عشان انسى
    فكرة حلوة يسلمو

    ::
    ::

    بابل

    هلا صباح الفل
    ماعليك قصور وتسلم
    وان شاء الله انت بعد تتعلمه
    العفو برو وحياك الله
    =)

    ::
    ::

    دبي

    هلا عيوني
    اممم انا ما اقول شخصيتي ضعيفة
    بس كل احد له نقاط ضعف في حياته
    وهذي وحدة من نقاطي

    ::
    ::

    سالم الامارات

    سمعت عنه هالشخص
    بس احس بضحك على عمري وانا اسمع هالاشرطة ههههه
    ما أوعدك بس بروح اشوف ان لفتني خذيته
    ان ما لفتني خليته ههههههه
    كأني عرفت المكان اللي تقصده
    يسلمو بروو
    ان شاء الله بروح قريب
    =)

  11. shaimaa-alkandari Says:

    يقولون طنش تعش تنتعش

    مرات الانسان طبيعته التكوينيه ماتخليه يعرف يطنش

    عيون حبيبتي ترى في مشكله تواجهنى يعني كل ماارد عليج مايوصل الرد ويطلعلى ان في خطأ بس بالووردبريس😦

    بس اقعد اقرا ويوم ارد يصير نفس الخلل مادرى ليش

  12. عيون الحب Says:

    شيماء

    يقولون وصدق من يطنش ينتعش

    والله مادري بخصوص المشكلة احيانا يطلع مشكلة في الوورد بريس
    لما تسوين ارسال للمشاركة بس توصل
    ان شاء الله أزمة وتعدي
    =)

  13. Manoo Says:

    جميلة كتابتك ياختي …
    مشالله عليكي…
    لكن بحب اخبرك اني واحدة من الناس تمر بما تمري فيه ولكن الحمد لله امتلك فن التطنيش تارة واتركه تارة
    لنه كما قلتلي مجرد حدوث الموقف امامي شي استفزازي
    حاولي لما تمرقي ع موقف يزعجك ان تستغفري كثيرا حتى تتحول حالتك من وجودك في الموقف اللى تحليقك في روعه الاستغفار
    وفي رأي عودي نفسك أنه لا تبالي بهم حدثي نفسك أن هذه ” بقعة ألم … لكن لم تعد تؤلمني”

    اتمنى لك التوفيق ياعزيزتي …

  14. عيون الحب Says:

    Manoo

    الأجمل تواجدج
    ان شاء الله بحاول أذكر الله واستغفره كثير
    لأني بالمرة أحيانا كثير أتنرفز لـ درجة اني أعوف الشخص وماودي أسمع صوته هههه
    حلوة العبارة “بقعة ألم ,, لكن لم تعد تؤلمني”

    تحياتي لج ولوجودج الرائع
    =)

  15. ensaaaan Says:

    هناك مهارات يجب ان نتقنها لنستفيد منها
    ومهارات يجب أن نبتعد عنها كل البعد
    بالنسبة لمهارة التطنيش فأحمدي الله على عدم أتقانك لها
    لإن هناك قلة من لا يتقنونها.

    تحياتي ..

  16. عيون الحب Says:

    أعتقد أن من يتقنها يرتاح من هم ومشاكل عدة
    هذا هو سبب أمنيتي في الحصول عليها

    ولكن أقول ,, الحمدلله على كل حال ^^

  17. تانيا Says:

    والله ياقلبي اتبعي التالي……………..
    1-لما تشوفي الموقف المراد تطنيشه افعلي التالي:
    غمضي عيوووونك وخذي نفس عميق ودوري راسك الناحية الثانية وشغلي موسيقى واغاني في اعماق مخك وراسك…..وفكري في حياتك الخاصة انت لك عالمك الخاص فكري في نفسك فيك انت ……………….

    2-لو صعب شووي اللي قلته من شوي اتبعي الآتي
    حاولي تناظري اصابعك وازافرك وتشوفين لون شعرك لو صار _ازرق ) يمكن ترا تصير كثييير ……خخخ
    او طاعي الغلوس مال شفافك وحطي او طلعي مرايتك وشوفي نفسك وقولي (يااااي شكد حلو)))) واهمسي لنفسي (اوه وش ذا … ماحد يستاهلني) وشوفي النتايج

  18. عيون الحب Says:

    تانيا ,,

    نظريات غريبة وعجيبة التي اقترحتيها
    عالعموم أشكرك على تواجدك ^^

  19. منولة Says:

    لاااااااازم تتعلمو
    لانو راااااااحة عن جد
    بس كل شي والو حدود
    انا اصلا ما بيعرفوني الا اني بطنش

  20. لقاء Says:

    ذكر شي الانسان الصريح مو بسهوله يتعلم التطنيش لانو اعتقد انو الانسان اذا كره شي ما يتعلمه واتمنى نلكه حلول نحل بيه مشاكلنه غير التطنيش والي يلكه هاي الحلول اتمنى مايبخل بيه علينه سلامي وتحياتي واتمن انو ما اكون طلعت شويه عن الموضوع اتمنالكم الموفقيه

التعليقات مغلقة.


%d مدونون معجبون بهذه: